الفرق بين استعمال تقنيات القبعة و البيضاء و القبعة السوداء

الحمــد لله وحــده نحـــمده ونشـــڴـره ونســتعـيــن بــه ونســتـــغفره, ونعـــوذ بالله مــن شــرور
 أنفســـنا ومــن ســيئات أعمــالنا مــن يهــده الله فــلا مــضل لــه ومــن يــضلل فــلا هـــادي لــه.
أشــهد أنــ لا إله إلا الله وحــده لا شــريك له, وأشهــد أن محــمدا عبــده ورســوله 
صــلى الله علــيه وســلم وعــلى آلــه وصحــبه أجمعـــين ومــن تبعــهم بالإحســان إلى يوم الديــن 
 أ مــــا بعـــد
فــإن أصــدق الحــديت ڴـــتاب الله تعــالى وخيـــر الهــدي, هــدي ســيدنا محـــمــد
صــلى الله علــيه وســلم تســليما
وشــر الأمــور مــحدثاتها وڴـــل محـدثة بــدعة وكــل بدــعة ضــلالة وكــل ضلاـلة فــي النــار
 فاللــهم أجــرنا وقــنا عذابــها برحــمتك يــا ارحــم الراحـــميـــن

تعددت تقنيات السيو نذكر منها طريقتين القبعة البيضاء و القبعة السوداء وفي هذه التدوينة دعونا نتعرف على هذه الطريقتين .

الفرق بين استعمال تقنيات القبعة و البيضاء و القبعة السوداء

القبعة البيضاء ؟

سيو القبعة البيضاء “white hat seo” أو مايعرف بالسيو الصديق للمحركات البحث، يتميز هذا الأخير بأنه يحترم كل القواعد والقوانين المتداولة، لهذا تجد بأن أصحاب هذه الطريقة تتميز مواقعهم بالتنظيم ولها بيج رانك عالي ومحتوى ذات جودة ومتوافق مع محركات البحث، والكثير يقوم بتحسين الموقع داخلياً و خارجياً.
الطريقة تعتمد على الكثير من الخطط والتنظيم والإستراتيجيات وتركيز أكبر، إلا أنها تتطلب وقت أكثر وصبر ولكن تبقى الوسيلة الوحيدة التي تضمن بها نجاحك في محركات البحث.
تعرف القبعة البيضاء  White hat SEO على أنها النوع السلمي من السيو وهو استخدام الاستراتيجيات والتقنيات الخاصة بمجال السيو لافادة الزائر اي ان الموقع موجه للزائر وليس لمحركات البحث، قد يكون بغرض الربح ولكن أنت تعمل علي إفادة الزائر أولاُ وبأقصي ما لديك من طاقة، لذلك مع الوقت ستبدا في احتلال النتائج في محركات البحث والحصول علي زوار مستهدفين، ومن ثم تبدأ مرحلة الربح والتي عادة ما تستغرق هذه العملية ثلاث أشهر عمل مكثف على الأقل.
في هذ النوع نقوم باتباع ارشادات وسياسات جوجل حرفياً ،ونعمل علي إرضائها واتباعها بكافة الأمور الممكنة لكي تستطيع التصدر في نتائج البحث. ويشمل هذا النوع كتابة المحتوي المميز والمحسن لإفادة الزائر، تحسين القالب له، تمكين كل السبل المتاحة لإطالة بقائه في الموقع، كذلك بناء الروابط الخارجية (الباك لينك ) بطريقة معتمدة وآمنة تماماً، تحليل الكلمات الرئيسة لبناء المحتوى بناء على ذلك التحليل، تحليل المنافسين ومعرفة نقاط ضعفهم وقوتهم لكي تستطيع المنافسة في المجال التي تعمل به .. والكثير من التقينات الأخرى.

ومع أن سيو القبعة البيضاء يعتبر من العمليات التي تأخذ وقتاً طويلا لتحقيق النتائج، إلا أن النتائج مضمونة وقد تدوم طويلاً جداً طالما أنت ملتزم بقوانين محركات البحث العالمية.

القبعة السوداء ؟

 تأخذ نفس ارشادات التقنيه السابقه WHITE HAT SEO ولكنها  تضيف عليها مخالفات كثيره  لمحركات البحث  .. هذه التقنيه نتائجها سريعه جداً  يعني يمكنك أن ترى موقعك يظهر بالنتائج الاولى خلال مدة قصيره جداً  ويتربع بالمراتب الاولى بنتائج البحث لفترة شهر او شهرين او ممكن سنه انت وحظك مع محرك البحث وفجأة تجد موقعك اختفى من نتائج البحث او كلمتك المستهدفه اللتي طبقت عليها هذه التقنية لاوجود لها في المراتب ال 100 من صفحات البحث .. مثال على هذه التقنيه BLACK HAT SEO  التعليقات المزعجة SPAM  في المدونات و ايضاً اضافة المواضيع في المنتديات مثل اضافة 1000 موضوع في 1000 منتدى  ويكون نفس الموضوع و نفس رابط الموقع المزعج
هذا الأخيريعتبر عدو محركات البحث، نعم إستطاع black hat seo خلال الاعوام الماضية إكتساح محركات البحث والتلاعب بنتائجها إلا في أواخر سنة 2011 و بداية سنة 2012 توقفت إنتصارات سيو القبعة السوداء بفعل ظهور شيء جديد” جوجل باندا Google Panda “، ظهر هذا الاخير في ربيع سنة 2011 وتهذف إلى تغير أو تعديل على خوارزمية ترتيب نتائج البحث الخاص بجوجل، حيث تقوم بالتخلص من المواقع ذات المحتوي المنقول و اعطي عناية مستحقة بالمواقع ذات المحتوي الحصري وإظهارها في أعلى نتائج البحث.
لا تعتقد أن سيو القبعة السوداء وسيو القبعة البيضاء هي الطرقتين الوحدتين فقط في السيو، هناك من يأخد من كلاتا الطريقتين وهذه تسمى سيو القبعة الرمادية، حيث تقوم بتحسين موقعك في نتائج البحث دون كسر القواعد، إعتماد على تكتيكات وتقنيات مازالت غير محظورة في محركات البحث.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة : مدونة احترف سيو 2016

تصميم فريق السيو