المحتوى و أهميته التي تعتبر استراتيجية ذكية في سيو


الحمــد لله وحــده نحـــمده ونشـــڴـره ونســتعـيــن بــه ونســتـــغفره, ونعـــوذ بالله مــن شــرور
 أنفســـنا ومــن ســيئات أعمــالنا مــن يهــده الله فــلا مــضل لــه ومــن يــضلل فــلا هـــادي لــه.
أشــهد أنــ لا إله إلا الله وحــده لا شــريك له, وأشهــد أن محــمدا عبــده ورســوله 
صــلى الله علــيه وســلم وعــلى آلــه وصحــبه أجمعـــين ومــن تبعــهم بالإحســان إلى يوم الديــن 
 أ مــــا بعـــد
فــإن أصــدق الحــديت ڴـــتاب الله تعــالى وخيـــر الهــدي, هــدي ســيدنا محـــمــد
صــلى الله علــيه وســلم تســليما
وشــر الأمــور مــحدثاتها وڴـــل محـدثة بــدعة وكــل بدــعة ضــلالة وكــل ضلاـلة فــي النــار
 فاللــهم أجــرنا وقــنا عذابــها برحــمتك يــا ارحــم الراحـــميـــن


المحتوى و أهميته التي تعتبر استراتيجية ذكية في سيو

المحتوى و أهميته التي تعتبر استراتيجية ذكية في سيو


الجودة هي المفتاح


إذا أردنا البحث في استراتيجية المحتوى اليوم فإن إنشاء محتوى لتحسين محركات البحث (سيو) اليوم يعني تجاوز الممارسات التقليدية مثل أفضل ممارسات للسيو على الصفحة أو بناء روابط خارجية. ورغم أن كلا من هذه الأمور لا تزال تلعب دورا هاما في نجاح الأعمال التجارية في SEO، لكن يمكن القول بأنها لم تعد كأفضل السبل لدفع حركة البحث إلى موقعك على شبكة الانترنت.
مع مرور الوقت تصبح تكنلوجيا البحث أكثر تطوراً مما كانت عليه، غوغل تحاول دائماً تطوير خوارزميات البحث لديها لتتناسب مع معاير الجودة تغلب الكمية. المواقع التي تقدم للزوار قيمة في المحتوى على وشك أن ينظر إليها بصورة أكثر إيجابية من قبل محركات البحث وعلى وجه التحديد غوغل، و بالتالي قد نلاحظ ظهوراً واضحاً لتلك المواقع في أعلى النتائج في غوغل والدليل هو محاولة مات كاتس مدير البحث المزعج في غوغل أن يقوم بعمل طلب للأعضاء الذين يعتقدون أن موقعهم الصغير يستحق ترتيب أفضل، وهذا يعني توفير نوعية عالية من الحتوى بشكل منتظم.
ومن الواضح أن ما يعرف بـ”الجودة العالية” من المحتوى هو ما يصل إلى الشخص الذي يقرأ أو يشاهد ذلك المحتوى وعليه يبنى التحديد، ولكن غوغل تنظر إلى هذا الأمر بشكل مختلف، فعندما ترتيب جوجل رفع ترتيب موقع معين تراعي الكثير من العوامل في ذلك الموقع والمحتوى المنشور على ذلك الموقع. بعض الأمور التي يراعيها غوغل عند اختياره لمحتوى ذو جودة عالية :
المدة الزمنية لنشر المحتوى ( " الأطول هي الأكثر ثقة " )
الصور ( " يفضل وضع صورة على الأقل في الموضوع في حال لم يتواجد الفيديو" )
الإملاء الصحيح
النحو السليم
تنسيق النص الصحيح
وبطبيعة الحال، الروابط – بما في ذلك الوصلات الداخلية والخارجية وأيضاً التي يتم مشاركتها على الشبكات الإجتماعية والزيارات من مصادر ذات جودة عالية.
من النقاط التي بدأ جوجل بالتركيز عليها مؤخراً هي نوع المحتوى أو عن ماذا تدون، أنت كموقع جديد عليك أن تعتمد طريق محدد للسير فيه فبدلاً من إختيار عنوان لموقع (الطب) وتدون عن أخبار مايكروسوفت إختر عنوان مرتبط بالمحتوى الذي تقوم بتدوينه، هذا الأمر سيتيح لمحرك البحث ربط العديد من المواقع التي يقوم بأرشفتها على موقعك مما يعطيك فرصة أكبر للحصول على نتائج بحث أفضل.

أنواع المحتوى (وكيف تساعد)


باعتراف الجميع، “المحتوى” هو مصطلح غامض بشكل أو بآخر ويمكن استخدامه لكل شيء تقريباً على الإنترنت من دون استثناء. ولكن هناك أنواع معينة من المحتوى والتي تتوافق مع معايير تحسين جودة البحث في جوجل “التي تملك الجودة العالية” التي يمكن أن تساعد أيضا الشركات في الارتقاء في تصنيفات البحث.  من هذه الأنواع نذكر “التدوين” على منصات مختلفة منها التي نستخدمها هنا (بلوجر) .
إذا أردنا التحدث عن الشركات التجارية فإن معظم الأعمال التجارية في وقتنا الحالي لديها بلوق “مدونة”(أو، على الأقل، ينبغي أن يكون لديها واحدة) التي تسمح لهم بالإستمرار  ينشر محتوى مطوّل حول الصناعة التي تقوم بها تلك الشركة. النقطة الأهم في إمتلاك مدونة هو تلبية شروط غوغل لمحتوى مخصص (وغيره من محركات البحث) وإذا أردنا التحدث عن قيمة المحتوى للزوار فإنه بمثابة مقال صحفي يعزز ثقة الأشخاص بمنتجاتك وأيضاً يساعد على إظهار معدن الشركة من الداخل. ليس هذا وحسب بل يمكن الإستفادة من التدوين بخلق فرص للتواصل بين الشركة والزبائن. ومن الأمور المهمة الأخرى أنها تحسن ترتيب الموقع في نتائج البحث وزيادة عدد الزوار، لأنها تتيح للكاتب إمكانية إدخال كلمات مفتاحية مخصصة بشكل طبيقي في تلك التدوينات.
من الأنواع المهمة التي نشاهدها بكثرة هذه الأيام هي الرسوم البيانية التي بدأت معظم الشركات في اعتمادها نظراً لكونها تؤمن نظرة واضحة للفوارق التي يريد مالك الشركة تقديمها للزبائن. كما أنها تمثل وسيلة رائعة لزيادة نسبة الزوار والحصول. بسبب طبيعتها البصرية.


تحسين المحتوى هو قفزة في عالم SEO


بالعودة الى الوراء عندما كانت تكنولوجيا الإنترنت وخوارزميات محركات البحث لا تزال في مراحلها الأولى، حاول المهنيين على شبكة الإنترنت إيجاد سبل ماكرة لتوليد إشارات من شأنها أن تقنع محركات البحث غوغل وغيرها بأنها تمتلك مصداقية لتصدر نتائج البحث. وشملت هذه التكتيكاتحشو الكلمات الرئيسية و بناء الروابط بشكل عشوائي أو الدفع مقابل وضع الروابط وتبادلها. في الوقت الحاضر، محركات البحث تتخذ نهجا أكثر تطورا في الطريقة التي تحدد المواقع التي يجب أن تتصدر نتائج البحث تلك.
في هذه الأيام، أصبحت محركات البحث تتطلب محتوى ذات الصلة ذو جودة عالية و متجدد باستمرار ويتم نشره بشكل منتظم. ويمكن أن يتم هذا في كتابة تدوينة أو رسوم بيانية، فضلا عن أنواع أخرى من المحتوى، مثل أشرطة الفيديو، عرض الشرائح وأكثر من ذلك. محركات البحث تريد أن تكون قادرة على تزويد المستخدمين بمعلومات قيمة، وفي نفس الوقت الشركات ترغب في تقديم مواضيع مستهدفة ذات صلة بمشاريعها . وفرة المحتوى وتجددة هو أمر مفيد لكلا الطرفين بشرط النوعية فوق الكمية.

هناك تعليقان (2):

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. http://seo4useo.blogspot.com/2016/02/seo-content.html?showComment=1455629682722

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لمدونة : مدونة احترف سيو 2016

تصميم فريق السيو